الموضوع: مشروع تدفئة وتبريد كنيسة اللاتين في الطيبة07 Nov 2012 22:58   

إلى الأهل الأحباء أبناء بلدتنا الطيبة أينما وجدتم،

الموضوع: مشروع تدفئة وتبريد كنيسة اللاتين في الطيبة


طيبتنا الغالية منبت الأصالة والتاريخ، مهد العراقة والشموخ، مرجع كل بعيد، وموئل كل قريب، تتسامى كلما اشرأبّت الأعناق، وتتعالى كلما رنَت إليها الأحداق. تعيش عبر الأيام، باعتزاز وافتخار، وتتعاقب عليها الأزمان، وهي تستظلُّ بالوفاء، حتى أصبحت نموذجاً يحذو حذوه المقتدون، ونبراسا يهتدي به المهتدون.
أحباءنا، هذا غيض من فيض يمكن أن يُقال عن طيبتنا، ولدى منكم ما يمكن أن يقوله فيزيد ويفيض، حتى يُشبِع رغباته التي لا تمتلئ، ويعبّر عن خلجاته التي لا تتوقف، فيها الجذور والأصول، على جذوعها الأغصان والفروع، التي لا يحدّها مكان، ولا يحجبها زمان.
أحباءنا في كل بقعة من أراضي طيبتنا العزيزة ذكرى وعبرة، فهي مليئة ببيوتها العامرة، معتزة بمعالمها الزاهرة. فكنيسة الخضر بما تمّ فيها من تجديد وتنظيف وترتيب، معلم يُشار إليه بالبنان، ومحطّ أنظار المؤرخين والسائحين. وكنائسنا الثلاث، بما تمّ فيه من تجديد أيضاً أصبحت مراكز حياة روحية، تسمو بروح الإنسان، ابن الطيبة البار، ليتمّ فيها اللقاء بين الله والإنسان، وبين الإنسان وأخيه الإنسان. ونحن فخورون بمسيحيتنا، راسخون في إيماننا، توّاقون للتعمُّق أكثر في علاقتنا بهذا الإيمان.
ندعوكم من أرضنا الطاهرة بالتوفيق، ونقدِّم لكم صلواتنا، أن تقطفوا أجمل ثمار الغربة، وأن تعودون إلى بلدتكم بأثمن الغنائم وأحسن الأحوال.
نحن نرى أن عجلة التطوّر تسير دائما إلى الأمام، وضرورات الحياة تدعو إلى مواكبة هذا التطوّر، فقد أصبحت متطلبات الحياة تفرض على المرء أن يتعايش مع كل جديد مناسب للحياة. وأنتم في كل مكان ترون هذه المتطلّبات وتتعايشون معها. وقد شعرنا أن بيوت الله مراكز دينية تجمعنا في جميع الأحوال، نشدّ إليها الرحال للاحتفال بالمراسم الدينية، ونرفع فيها الدعاء إلى الله أن يمنحنا ويمنحكم خيراته الجزيلة. وفي هذه الأوقات تطول وتقصر، نشعر في ظل متغيّرات الطقس من شدة البرد في أوقات البرد، وشدة الحرارة في أوقات الحرارة، نشعر أن كنائسنا أصبحت بحاجة إلى ما يقينا من شدة البرد أو شدة الحرارة. فجاء الاقتراح بالتفكير بمشروع في كنيسة اللاتين، نبدأ بعرضه على حضراتكم، بعد أن قمنا بدراسة ما يمكن أن تكون تكاليفه، وقد جاءت التقديرات الدقيقة على النحو التالي:
تكاليف تركيب 16 وحدة تدفئة وتبريد 40000 دولار أمريكي.
(أي 2500 دولار لكل وحدة)

في النهاية نعرض عليكم هذا المشروع، ونرجو أن يكون قد أطلعناكم على حقيقة ما نشعر به حول طيبتنا الغالية، وكنيستنا الزاهرة، ونحن دائماً معتزّون بانتمائكم لبلدتنا الحبيبة، وفخورون بكم وبانتمائكم إلى جذوركم الأصيلة.

مع فائق محبتنا لكم وشكرنا على سخائكم.

كاهن الرعية واللجنة الليتورجية في رعية اللاتين – الطيبة

للمراجعة والاتصال: taybehparish@gmail.com
cell: 00970599624624


      

 


Add News | powered by GPI blog | Close Window